الذنيبات: لا فرصة خامسة لطلاب استنفذوا حقهم في "التوجيهي" | موقع مدارس

الذنيبات: لا فرصة خامسة لطلاب استنفذوا حقهم في "التوجيهي"

قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات: لن يتم منح الطلبة الذين استنفدوا حقهم في امتحان الثانوية العامة « التوجيهي « لمدة اربع دورات فرصة اخرى.

واضاف ان هذا القرار ليس من صلاحية وزارة التربية والتعليم انما هو مناط بمجلس التربية الذي رفض منح فرصة خامسة لهؤلاء الطلبة معتبرا ان هذه الفرصة لا تحقق العدالة بين الطلاب الذين استنفدوا حقهم كونها لم تمنح للطلاب في السنوات السابقة.

واعتبر الوزير ان اربع دورات لتحقيق النجاح كافية ليتمكن اي طالب من اجتياز الثانوية العامة.

لافتا الى ان الارقام الاحصائية والنسب المتعلقة بنسب النجاح والرسوب لهذا العام بامتحان الثانوية العامة تؤكد ان نسبة النجاح العامة هي أعلى من النسب العام الماضي ب 3.5% مشيرا الى ان اعداد الطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح من الطلبة النظاميين لهذا العام هي الاقل منذ عام 2010 والاقل مقارنة مع العام الماضي ومن العام 2014.

واوضح الوزير في العام الماضي بلغت نسبة النجاح بالثانوية العام 37.5% في حين بلغت العام الحالي 40.5%

وبين الدكتور ذنيبات ان عدد الطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح من عام 2005 الى عام 2016 تتراوح من 28574 الى 44719 الفا طالبا وهي الاعلى خلال العشر سنوات الماضية في حين ان العام الحالي هي النسبة الاكثر انخفاضا اذا ما قورنت بالسنوات السابقة.

واضاف الوزير: ان عدد الطلاب الذين لم يتمكنوا من النجاح «الراسبين» خلال الثلاث سنوات الماضية لم تتجاوز المئة الف طالب في حين ان نسبة الطلاب غير الناجحين بالسنوات من 2010 وما قبلها وصلت الى 132 الف طالب.

 

وبين ان احصائيات ونسب الوزارة تؤكد على ان جميع الطلاب الراسبين بالثانوية العامة خلال العشر سنوات الماضية لا تتجاوز 350 الف طالب.(الرأي)

تعليقات الزوار
حوارات ساخنة+ أضف مشاركتك
مستشار تربوي

التربية تلغي النجاح التلقائي وتعيد النظر في اسس النجاح للعام الدراسي المقبل.... هل انت مع الغاء النجاح التلقائي ؟ أم ضده ؟ وماذا تقترح في سبيل رفع سوية التعليم للمرحلة الإلزامية

03/07/2014
أخبار مدارس+ المزيد
النشرة البريدية
ادخل بريدك لتصلك اخبارنا